بيانات و نشاطات

مؤتمر ستار يدين و يستنكر الهجوم العدواني الذي استهدف سيّارة مدنيّة في مدينة كوباني

باسم منسقيّة مؤتمر ستار ندين و نستنكر الهجوم العدواني الذي استهدف سيّارة مدنيّة امام مبنى مجلس العدالة الاجتماعية في مدينة كوباني  أمس الأربعاء.

حيث أسفر إلى استشهاد مدنيين و إصابة عدد اخر بجروح, علماً أنّ هذا الاستهداف ليس الأول, بل سبقته هجمات مماثلة على مناطق شمال وشرق سوريا من قبل الطائرات التركية المسيّرة أمام أعين المجتمع الدوليّ الذي لم يبدِ أي موقف تجاه هذه الاعتداءات على سيادة دولة مجاورة و بدون سبب.

فالسياسة التي تتبعها دولة الاحتلال التركي لإفشال المشروع الديموقراطيّ بجانب سياسة الحصار و حرب المياه و التهديدات التي تقوم بها لاحتلال أجزاء جديدة من مناطق شمال وشرق سوريا, و ذلك لزرع الفتن و الخوف في قلوب الشعب, لترك أراضيهم و الهجرة خارج البلاد و إفراغ المنطقة من السكان الأصليين لتوطين جماعات المرتزقة بدلاً منهم.

نحن  كمؤتمر ستار نطالب المجتمع الدوليّ و منظمات حقوق الإنسان القيام بواجبها الإنسانيّ تجاه هذه الممارسات اللاإنسانيّة بحق المدنيين و المرأة لم تكن بمنأى عن هذه الهجمات, ففي  23/حزيران/ من عام 2020 استهدف ثلاثة نساء رياديات في مؤتمر ستار بقرية حلنج بريف كوباني و ندعو كلّ التنظيمات النسائيّة للتكاتف معاً ضدّ الهجمات التعسفيّة التي تطال المدنيين و تضرّ بالمرأة و المجتمع.

مؤتمر ستار

21\10\2021

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى