نشاطات

بطليعة مؤتمر ستار أهالي كوباني استنكرو ا هجمات المحتل

اليوم بتاريخ ٢٤ اكتوبر ٢٠٢١ بتنظيم وإشراف منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات خرج الآلاف من الأهالي ومن كافة الأعمار والمكونات والاحزاب السياسية في مسيرة جماهيرية  حاشدة ضد الهجمات الغادرة من قبل الإحتلال  التركي تحت شعار ( بالنضال ومقاومة الشعوب الثورية ، سوف ندحر الخيانة والفاشية ) حيث تكررت اعتداءات على مدينة كوباني وكان آخرها استهداف سيارتين مدنيتين حيث كانت المدة بين آخر حادثتين ٧٢ ساعة حيث اسفرت عن آخر حادثة عن استشهاد مدنيان و ثلاث مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية كانوا قد أتوا من صرين إلى كوباني لتلقي العلاج .

بدأت المسيرة من ساحة المرأة الحرة وصولاً إلى ساحة الحرية حاملين اللافتات والشعرات التي عن رفضها واستنكارها لكل الانتهاكات الإرهابية التي تمارسها الدولة الفاشية على كوباني.

وتم إلقاء كلمتين منها بإسم منسقية مؤتمر ستار( مزكين خليل ) حيث أكدت في خطابها عن موقف المرأة والمجتمع وتنديدها لهذه الهجمات الغدارة و بإسم الأحزاب السياسية  ( كيلو عيسى ) وهو بدوره استنكر انتهاكات الدولة التركية الإرهابية.

وبهذه الخطابات ناشد الكل المنظمات والدول المعنية بحقوق الإنسان لإيقاف وإيجاد الحلول المناسبة لهذه الإنتهاكات والجرائم الإرهابية والحد منها.

وفي نهاية المسيرة أكد الكل في خطابهم كما أكد الشعب بأن الشعب الكردي سيفشل كل المخططات العدوانية وبأن الشعب الكردي لن يتراجع وسوف ينتصر كما انتصرو من قبل حيث ان التاريخ يشهد على هذا.

#مؤتمرستارفيمقاطعةكوباني

زر الذهاب إلى الأعلى