المكتبةنشاطات

برجم يوسف: “نعاهد على مواصلة نضال الرفيقات الثلاث حتى التحرير”

احياءً للذكرى السنويّة التاسعة لاستشهاد الناشطات ساكينة، فيدان وليلى ألقيت محاضرة عن حياة و مسيرة المقاومة و الكفاح للمناضلات الثلاث في دمشق.

دمشق؛ نظم مؤتمر ستار في مدينة دمشق اليوم محاضرة تحت عنوان ( حينما يكون القلب والعقل متوحدين يستحيل أن يستسلم المرء). لإحياء الذكرى السنويّة التاسعة لاستشهاد الناشطات الكرديات الثلاث ساكينة جانسز، ليلى شايلمز، وفيدان دوغان على أيدي المخابرات التركية الفاشيّة في العاصمة الفرنسيّة باريس، وذلك بحضور العشرات من الكردستانيين المقيمين في دمشق بصالة الاجتماعات الكائنة في حي زورآفا.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قرأت عضوة مؤتمر ستار مزكين يوسف مقالاً عن حياة المناضلات الثلاث وعن مسيرتهن النضاليّة في البحث عن الحقيقة وانضمامهن لصفوف حزب العمال الكردستاني: حتى اغتيالهن على أيدي المخابرات التركيّة في باريس وسط صمت دولي. ثم تحدثت الإدارية برجم يوسف عن هذه الذكرى المؤلمة والمأساوية و يد الغدر التي طالت إحدى اقوى مؤسسات حزب العمال الكردستاني ساكينة جانسز ورفيقاتها ليلى شايلمز وفيدان دوغان وعن مدى حقد السلطات الفاشيّة التركيّة على المرأة الحرة، ومحاولته بجميع السبل في النيل من حريتها وكرامتها وقوتها،كما أنّ استهدافهن يعتبر بمثابة استهداف جميع النساء الباحثات عن الحقيقة والحرية، حيث عاهدتْ برجم يوسف في ختام حديثها على مواصلة نضال الرفيقات الثلاث والسير على دربهن حتى تحرير كافة النساء من القيود ومن السلطة الحاكمة والذكوريّة.

زر الذهاب إلى الأعلى