المكتبةنشاطات

نساء إقليم عفرين يتظاهرن ضد خيانة PDK و هجمات الدولة التركية التي تهدف للإبادة

خرج الآلاف من نساء إقليم عفرين في مظاهرة منددة بهجوم الإبادة المشتركة للاحتلال التركي و الحزب الديمقراطي الكردستاني على مناطق الدفاع المشروع في باشور كردستان، و كوباني و الشهباء و تل تمر، تحت شعار" مقاومة الشعب و الكريلا ستقضي على خيانة PDK"، و ذلك في ناحية الأحداث بمقاطعة الشهباء.

تظاهرت اليوم السبت 23/4/2022، الآلاف من نساء إقليم عفرين على الطريق الواصل بين ناحية الأحداث و قرية معراته في مقاطعة الشهباء، حاملات أعلام حزب العمال الكردستاني، مؤتمر ستار، اتحاد المرأة الشابة، صور القائد، و يافطات كتب عليها “مقاومة الشعب والكريلا ستقضي على خيانة pdk”، بمقاومة المرأة سندحر  خط الخيانة”، مسيرة الكرامة مسيرة ضد الخيانة و الاحتلال”.

حيث انطلقت المتظاهرات و هن يرددن الشعارات التي تحيي وتمجد مقاومة الكريلا وأهالي شمال وشرق سوريا،  و هتافات تدين و تستنكر خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK.

بعد وصول المظاهرة إلى الحديقة الرئيسية في ناحية الأحداث، وقفت المتظاهرات دقيقة صمت إجلالاً و إكباراً على أرواح الشهداء. و من ثم ألقت عضوة مؤتمر ستار لإقليم عفرين وحيدة خليل، و كلمة من قبل عضوة مجلس المرأة لمقاطعة الشهباء، سهام علو، حيث أكدت الكلمتان على استمرار المقاومة والمقاومة التي يبديها الكريلا في الجبال، و قواتنا في مناطق شمال وشرق سوريا، هي تسطير لملاحم بطولية، و العدو التركي و داعميه يريدون من خلال هذه الهجمات القضاء على الشعب  الكردي، و إبادته من خلال هذه الهجمات، كما و تم التنويه إلى عمال و خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني و أن هذه العمالة ليست وليدة العهد بل بدأ بالخيانة منذ عام 1991 و تستمر حتى الحين. مؤكدتان على أنّ نساء عفرين و كافة نساء مناطق شمال  و شرق سوريا سيساندنا الكريلا في وجه الاحتلال التركي والحزب الديمقراطي الكردستاني حتى تحقيق النصر.

لتنتهي المظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الكريلا.

علماً أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ في ال 17 من نيسان العام الجاري بشن هجمات إبادة مشتركة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على مناطق الدفاع المشروع، تزامناً مع الهجمات التي تطال مناطق شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى