المكتبةبيانات و نشاطات

اتحاد المرأة الإيزيديّة روجافا: ” مَن فرّ الأمس يهاجم الشعب الإيزيدي في شنكال اليوم”

ندد اتحاد المرأة الإيزيدية روجافا، اليوم ببيان هجمات الجيش العراقي السافرة على قضاء شنكال، وقال: " مّن فرّ بالأمس يهاجم الشعب الإيزيدي في شنكال اليوم".

شنّ الأمس الإثنين 2/5/2022، الجيش العراقي هجوماً غاشماً على قضاء شنكال، و جوبه الهجوم بمقاومة من قبل قوات مقاومة شنكال، و وحدات المرأة الإيزيدية.

و لاستنكار هذه الهجمات أصدر اتحاد المرأة الإيزيديّة روجافا بياناً إلى الرأي العام، اليوم الثلاثاء 3/5/2022، استنكر من خلاله الهجمات على قضاء شنكال.

استهل البيان ندين و نستنكر الهجوم الوحشي من سيادة الدولة العراقية على مدينة شنكال بمعداتها العسكرية من طائرات و مدرعات و جيش كبير لمواجهة وحدات مقاومة شنكال YPŞ   YJŞ و الأشايس،   ضمن سلسلة من المناورات العسكرية و قصفها لمجمع سنوني في شنكال”.

و تابع بيان الاتحاد ففي 18نيسان الفائت كان هناك أيضاً هجومٌ من قبل  الجيش العراقي، و كان الشعب الإيزيدي الذي عانه الكثير من المعاناة و خاصة المرأة الإيزيدية التي اختطفت، سبيت، اغتصبت و انقتلت في دوامة داعش بعد هروب الجيش العراقي من مواقعهم تاركين خلفهم الإيزيديين من دون سلاح يواجهون الموت من تنظيم داعش الإرهابي في عام 2014، كما و فرّ البيشمركة من مواقعهم”.

أشار البيان اليوم و بعد مرور ثمانية أعوام على أحداث الإبادة نظّم الإيزيديون أنفسهم و بنوا الإدارة الذاتية لهم و أسسوا مؤسساتهم و قواتهم و دافعوا عن سيادة الدولة العراقية الغالي من أبنائهم من قيم الشهادة، للحفاظ على مكتسبات الإدارة الذاتية لشنكال”.

منوهٍ بيان اتحاد المرأة الإيزيديّة روجافا هدف الدولة الفاشية التركية في استهداف القادة الإيزيديين من أمثال مام زكي و زرداشت و مروان ورفاقهم”.

وأضاف البيان كما يستمرون في إبادة الإيزيديين و ذلك من خلال  اتفاق حكومة العراق و هولير 10/9، وأيضاً  بناء الجدار الفاصل بين شنكال و روج آفا ليسهّل لهم إبادة الإيزيديين لقطع الطريق على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من وصّل الدعم للإيزيديين.

وجّه بيان اتحاد المرأة الإيزيديّة روجافا في النهاية نداءه  إلى المجتمع الدولي، حقوق الإنسان، و لجنة مفوضية حرية الأديان و جميع المنظمات الحقوقية و الإنسانية للوقوف مع الشعب و عدم الانجرار خلف المخططات التي تحاك، ولعدم وقوع كارثة إبادة بحق الإيزيديين.

زر الذهاب إلى الأعلى