المكتبةبيانات و نشاطات

مؤتمر ستار: ” شهر أيار هو شهر الشهداء الذي نقتدي به”

لتخليد شهداء الحرية والكرامة والإنسانية ،استذكر مجلس مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا 18 أيار ، يوم أستشهاد الرفيق حقي قرار واعتبار هذا الشهر شهر الشهداء ، التي سطرت ملاحم البطولة والشجاعة .

استذكر اليوم الثلاثاء 17/5/2022، مؤتمر ستار شمال وشرق سوريا  بياناً كتابياً إلى الرأي العام يستذكر من خلاله شهداء شهر أيار.

وجاء في نص البيان مايلي :

باسم مجلس مؤتمر ستار شمال وشرق سوريا نستذكر استشهاد الرفيق حقي في عيد الشهداء نرى أن ما تحقق في شمال وشرق سوريا هو جزء من الإنجازات التي تحققت وتتحقق بدماء الشهيد حقي ورفاقه الذين اقتدوا بسيرته ومقاومته وفلسفته وأهدافه التي ضحى من أجلها.      نستقبل شهر أيار الذي يعتبر شهر الشهداء بالنسبة لحركتنا وشعبنا، وعلى أساس فهم وتنوير حقيقة القيادة والشهادة يمكننا إدراك الأوضاع المحيطة بنا بشكل أفضل، وتطوير نضال الحرية والديمقراطية على أساس ذلك. يوم 18 ايار، يوم استشهاد الرفيق حقي قرار،مع تقدم قضيتنا من أجل الحرية وتزايدها، وتصعيد نضالنا، تم تقديم شهداء عظماء وخاصة في شهر ايار، وكان لكل يوم من هذا الشهر أهمية تاريخية من خلال الملاحم البطولية التي قدمها شهداؤنا. لذلك، يتم الاحتفال بشهر ايار باعتباره شهر الشهداء، وهو شهر يقوى فيه ولائنا للشهداء، ويزيد من إدراكنا لمعنى وحقيقة الشهادة والشهداء بشكل أفضل، ويزيد من تقديم نقدنا الذاتي امام الشهداء وعزمنا على تحقيق اهدافهم التي قدموا حياتهم فداء لها. وبصفتنا أتباعاً لخط الشهداء الذين تعهدوا بتحقيق أهدافهم، ونحن كحركة وكشعب نعيش اليوم ونناضل على خط الشهداء، وبقيادة المقاومة في زاب وآفاشين نخوض صراعاً لا مثيل له ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في الأجزاء الأربعة من كردستان، وفي تركيا والخارج، من خلال حملتنا ” حان وقت الحرية” الهادفة إلى تحرير القائد آبو الجسدية سنحقق النصر في هذه الثورة مقاتلو الكريلا الأبطال يوجهون ضربات قوية ومميتة لمرتزقة وجنود فاشية العدالة والتنمية والحركة القومية في زاب وآفاشين، كريلا  تطورت وسطّرت ملاحم في البطولة والشجاعة من خلال تضحياتها، بهذه المناسبة نحيي مقاومة الكريلا  بقيادة مقاومة زاب وآفاشين، ونبارك انتصاراتهم، ونتمنى لهم تحقيق انتصارات أعظم، كما نستذكر بكل احترام وامتنان الشهداء الأبطال لهذه المقاومة المقدسة في شخص الرفيقين آيسل دوغان ومزكين روناهي في ذكرى شهر الشهداء، نستذكر جميع الشهداء في شخص الشهيد حقي قرار وشهداء شهر ايار باحترام وتقديس. النصر حليف الشعوب التي تتمسك بدماء شهدائها-​الخلود لشهداء الحرية والكرامة الإنسانية. مجلس مؤتمر ستار شمال وشرق سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى