المكتبةنشاطات

تبدأ بعد قليل فعاليات الندوة الحوارية لمجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي

ستنطلق بعد قليل فعاليات الندوة الحوارية التي نظمها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديقراطي، تحت شعار "دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة".

ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي،  و الذي انطلقت أولى حملاته في شهر أيلول 2020، تحت شعار “توقفوا عن قتل المرأة”، و الحملة الثانية بشهر شباط 2021 تحت شعار” لا للمؤامرة، لا للاحتلال، لا للعنف”،  و انطلقت المرحلة الثالثة من الحملة بتاريخ 24/4/2022،  تحت شعار ” بنضال و اتحاد المرأة ننهي العنف”. و ذلك لمناهضة العنف ضد المرأة، و إيجاد الحلول المناسبة لهذه الظاهرة نظم اليوم الثلاثاء، 7/6/2022، مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي ندوة حوارية، تحت شعار دور المرأة في مناهضة العنف ضد المرأة”. ذلك في صالة زانا في مدينة قامشلو، و قد علقت لافتة كتب شعار الندوة، و علم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي، و علم حزب الاتحاد الديمقراطي.

وبحسب اللجنة التحضيرية للمنتدى فسيشارك في المنتدى المرتقب، شخصيات عن الحركات والتنظيمات السياسية، شيوخ و وجهاء العشائر، المؤسسات المدنية و العسكرية، نخبة من المثقفين، مجلس الأديان الديمقراطية، الشخصيات المستقلة.

و سيبدأ المنتدى بإلقاء الكلمة الترحيبية من قبل عضوة الإدارية لحزب الاتحاد الديمقراطي فوزة يوسف.

و سبنى المنتدى على محوريين أساسيين، المحور الأول تحت عنوان” دور و وظيفة الإعلام في مواجهة العنف ضد المرأة”، و تلقيها مالفا علي، الرئيسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحر، شمال وشرق سوريا،

المحور الثاني “ظاهرة العنف ضد المرأة وسبل المواجهة القانونية” و تلقيها ندى الملكي المستشارة القانونية في منظمة سارة. و بعد كل محور سيتم فتح باب النقاش حول كل محور على حدى. و الخروج بجلمة من التوصيات و المقرحات.

زر الذهاب إلى الأعلى