المكتبةبيانات و نشاطات

مؤتمر ستار يستنكر الهجمات على سنوني

استنكرت مؤتمر ستار ببيان إلى الرأي العام لاستهداف طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي اليوم الأربعاء 15ـ6ـ2022على مجلس ناحية سنوني بقضاء شنكال.

استهدفت اليوم الأربعاء 15/6/2022، طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي مجلس الشعب في ناحية سنوني مما أدى إلى استشهاد طفل و جده، و إصابة 6 آخرين و استشهاد طفل من دون معرفة أي شيء عنه وحول هذه الهجمات أصدرت منسقية مؤتمر ستار شمال و شرق سوريا بياناً إلى الرأي العام استنكرت هذه الهجمات التعسفية و جاء في البيان :

” نستنكر استهداف طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال التركي على مجلس ناحية سنوني الذي أدى إلى إصابات بليغة ضمن صفوف المدنيين والأطفال، واستشهاد الطفل صالح خضر ناسو و جده خضر ناسو، بالإضافة إلى إصابة 6 أشخاص آخرين بينهم مراسل فضائية çira tv، صالح برجس و طفل لم يعرف اسمه بعد.

بالإضافة إلى أضرار مادية ألحقت بمبنى مجلس الشعب.

وأضافت ” وماتزال انتهاكات الفاشية العثمانية يزداد رصيدها في ارتكاب المجازر وجرائم الحرب الأكثر وحشية ضد الإنسانية وخاصة الوجود الكردي بمشروعه الإنساني الذي جعل من الإنسان حقيقة لا تباد و لا تقهر.

وأكدت أن ” تركيا تتبع كافة الأساليب والسياسات بهجماتها القمعية والتعسفية على مناطق الدفاع المشروع وساحات النضال التي باتت كلها أمان واستقرار”

وأشارت إلى أن ” هذا الاستهداف ليس الأول، بل سبقته هجمات مماثلة على مناطق شمال وشرق سوريا من قبل الطائرات التركية المسيّرة أمام أعين المجتمع الدولي الذي لم يبدِ أي موقف تجاه هذه الاعتداءات على سيادة دولة مجاورة وبدون سبب”.

وفي نهاية البيان طالبت مؤتمر ستار المجتمع الدولي و منظمات حقوق الإنسان بالقيام بواجبها الإنساني حيال ما يتعرض له المدنيون على يد جيش الاحتلال التركي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى