المكتبةنشاطات

اتحاد المرأة الشابة و مؤتمر ستار يستذكران شهيدات مجزرة حلنج

العشرات من عضوات مؤتمر ستار و اتحاد المرأة الشابة في إقليم الفرات، مقاطعة كوباني يستذكرن شهيدات مجزرة حلنج و عاهدوا على متابعة خطاهم.

نظم اتحاد المرأة الشابة اليوم الإثنين  20/6/2022، مسيرة لاستذكار شهيدات مجزرة حلنج في مقاطعة كوباني. انضم إلى المسيرة التي نُظِّمَتْ من قبل اتحاد المرأة الشابة العشرات من عضوات الاتحاد و مؤتمر ستار، مؤسسات الإدارة الذاتية. حملت المشاركات في المسيرة أعلام مؤتمر ستار، وصور القائد عبد الله اوجلان، و يافطات كتب عليها “قتل المرأة خيانة الحياة”، مرددات شعارات”المرأة حياة حرة”، “تحيا مقاومة وحدات المرأة الحرة ستار”، “يعيش القائد”، “المقاومة حياة”. بدأت المسيرة عند حاجز ناحية شيران و جابت الشارع حتى وصلت المشاركات إلى مكان المجزرة.

بعد الوصول أمام المنزل الذي تم استهدافه من قبل طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي وقفت المشاركات دقيقة صمت إجلالاً و إكباراً على أرواح الشهداء. و بعد ذلك ألقيت كلمة من قبل الناطقة باسم حركة الشبيبة الثورية السورية هبون خليل، حيث أدانت هبون من خلال كلمتها المجزرة الشنعاء التي وقعت في تاريخ 23 /6/2020 في حلنج وراح ضحيتها ثلاث رياديات و طليعيات مؤتمر ستار”.

هبون و خلال كلمتها عاهدت باستمرار النضال و الأخذ بثأر الشهداء و السير على خطاهم و نهجهم”.

لتنتهي المسيرة بترديد شعارات “الشهداء أحياء لا يموتون”، هبون لا تموت”، زهرة لا تموت”، الأم أمينة لاتموت”.

يذكر أنّ دولة الاحتلال التركي استهدفت المنزل الذي كانت تقطنه الرياديات الثلاث من خلال طائرة مسيرة بدون طيار و تم استهداف المنزل في تاريخ 23/6/2022

زر الذهاب إلى الأعلى