المكتبةنشاطات

ناحية تل براك تستذكر شهيدات مجزرة حلنج بمظاهرة

استذكر مؤتمر ستار و أهالي ناحية تل براك في مقاطعة قامشلو، شهيدات مجزرة حلنج، من خلال تظاهرة، و أكد المتظاهرون على أن الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال التركي يعني المشاركة فيها و دعمها.

نظم مؤتمر ستار في ناحية تل براك في مقاطعة قامشلو  اليوم الخميس 23/6/2022، تظاهرة من أجل استذكار شهيدات مجزرة حلنج ( أمنية ويسي، زهرة بركل، و هبون ملا خليل)، و ذلك تحت شعار “قتل المرأة خيانة للحياة”. حاملين صور القائد، والشهيدات، و أعلام مؤتمر ستار.

شارك في المظاهرة التي انطلقت من دوار الفرن جنوب المدينة، العشرات من أهالي الناحية، و سط تعالي ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء و الشهادة،  و صولاً إلى  أمام مركز قوى الأمن الداخلي في الناحية.

أمام مركز قوى الأمن الداخلي وقف المتظاهرون  دقيقة صمت إجلالاً و إكباراً على أرواح الشهداء، و ألقت الكلمة الإدارية في مؤتمر ستار في  ناحية تل براك حنان سليمان، حيث أدانت حنان أفعال الدولة التركية و وصفتها  بالمجازر الوحشية التي ترتكب ضد شعوب الشرق الأوسط و بشكل خاص النساء الثوريات و المناضلات في تنظيم المرأة، كما و استنكرت حنان هذه الممارسات القذرة و جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال التركي”.

و استذكرت شهيدات مجزرة حلنج زهرة هبون و أمينة ويسي اللواتي استشهدن إثر استهداف طائرة مسيرة تابعة لدولة الاحتلال التركي قبل عامين مثل هذا اليوم”.

و اعتبرت حنان أن الصمت الدولي تجاه ما يمارسه الاحتلال التركي هو بمثابة المشاركة فيه و أكدت أن الدولة التركية تخشى من إرادة المرأة”.

و في ختام كلمتها حنان دعت جميع الحركات و التنظيمات النسائية  في العالم و جميع  الشعوب المناضلة لاتخاذ موقف تاريخي  نضالي من أجل الحرية، و اختتمت قائلة : نطالب المجتمع الدولي بمتابعة جرائم الحرب و محاكمة فاعليها و إنهاء الاحتلال التركي على المنطقة”.

لتختتم المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشعب و تمجد دور الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى