المكتبةبيانات و نشاطات

مؤتمر ستار يدين القتل العام الذي تجريه الدولة التركية في المنطقة بحق المدنيين

تركيا مستمرة في جرائمها أما مرأى من أعين العالم دون أن تحرك ساكناً .

بيان إلى الرأي العام
قامت فجر اليوم الثلاثاء 28/6/ 2022، مسيرة تابعة لدولة الاحتلال التركي  في ناحية  ديريك التابعة لمقاطعة قامشلو، باستهداف سيارتيين مدنيتين وهناك ضحايا من المدنيين وهي ليست المرة الأولى التي تقوم بها الدولة التركية  باستهداف المدنيين أمام مرأى العالم.
حيث تحاول الدولة التركية وبشتى الطرق واعتداءاتها المتكررة استهداف المدنيين وإقلاق راحة السكان المحليين، والهدف من هذه الهجمات تهجير السكان من أراضيهم  و بذلك تكون قد حققت أهدافها العثمانية والقيام بالتغيير الديمغرافي الذي تجريه على الأراضي السورية وتحويلها إلى خراب، ضاربة بذلك بعرض الحائط  جميع العهود والمواثيق الدولية والإنسانية الحائط.
إنّ الجرائم التي ترتكبها الدولة التركية أمام أعين العالم دون أن يحركوا ساكناً والمجازر التي ترتكبها  بحق الشعوب و الإنسانية في شمال وشرق سوريا والتي تزداد يوماً بعد يوم.  وحتى هذه اللحظة فإنّ الهجمات مستمرة على مناطق الشهباء وتل رفعت و غيرها من المناطق و هذه الهجمات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي بشتى الوسائل أرضاً و جواً.
باسم مؤتمر ستار ندين ونستنكر جميع الهجمات العدوانية التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا. كما نطالب الجهات المختصة والمجتمع الدولي بإيقاف الدولة التركية لما تقوم به و ترتكبه من مجازر ضد الإنسانية دون رادعٍ لكي تستعيد شعوب المنطقة أمنها وأمانها الذي فقدته بسبب الهجمات العنجهية للدولة التركية الفاشية.
مجلس مؤتمر ستار
28/6/2022

زر الذهاب إلى الأعلى