المكتبةبيانات و نشاطات

اتحاد المرأة الإيزيدية يطالب بفرض حظر جوي على المنطقة

ضم اتحاد المرأة الإيزيدية في حلب، صوته إلى حملة القوى و الأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا و التي تطالب بفرض حظر جوي على مناطق شمال و شرق سوريا، منوّهاً أن أي هجوم على المنطقة سيكون منطلقاً لإعادة إحياء داعش في المنطقة.

أعلن اليوم الخميس 21/7/2022 اتحاد المرأة  الإيزيدية في حلب، عبر بيان بانضمامه إلى الحملة المطالبة بفرض حظر جوي على منطقة شمال  وشرق سوريا.

أدلي البيان اليوم أمام مركز الاتحاد في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود في حلب، و قرئ من قبل عضوة منسقية اتحاد المرأة الإيزيدية نوروز أدو،  بمشاركة العشرات من عضوا ت الاتحاد،

بدأ بيان اتحاد المرأة الإيزيدية في ظل الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة التركية على مناطق شمال وشرق سويا روجافا التي تسببت في استشهاد موزنا من سياسيين و عسكريين و استهداف كل ما هو حي و آمن بهدف إبادة الشعب بكل أطيافه، و احتلال المناطق وسلب ممتلكات الأهالي”.

و قال البيان فإن تكرار القصف على المناطق و استهداف المدنيين و أمن المنطقة ما هو إلا لإعادة سيناريو مدينة عفرين، تل أبيض، رأس العين، حيث راح ضحيتها الشعب، حيث ارتكبت أبشع و أعنف الجرائم  الممنهجة ضد السكان”.

كما ضم اتحاد المرأة الإيزيدية في حلب صوته لمبادرة الأحزاب و القوى السياسية في شمال شورق سوريا للدعوة إلى فرض حظر جوي على مناطق شمال شورق سوريا”.

في الختام دعا جميع المنظمات الدولية والحقوقية و الدول الضامنة في المنطقة لمنع تركيا من شن أي هجوم على المنطقة لما لها من انعكاسات سلبية على حل الأزمة السورية، و التي ستكون منطلقاً لإعادة إحياء الجماعات الإرهابية التي تجد ملاذً آمناً لها في المناطق المحتلة من قبل تركيا”.

لينتهي البيان بترديد الشعارات “لا للاحتلال التركي، نعم لوحدة الأراضي السورية، نريد سماء آمنة، كفى لكل المجازر بحق الشعب السوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى