المكتبةنشاطات

فعالية احتفالية بمناسبة في ذكرى تأسيس PYD الـ19، في العاصمة السورية دمشق

احتفل حزب الاتحاد الديمقراطي في العاصمة السورية دمشق بمناسبة الذكرى السنوية ال 19 لتأسيس الحزب.

 

يصادف اليوم الذكرى السنوية التاسعة عشر، لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي، وبهذه المناسبة نظّم الحزب احتفالية في العاصمة السورية، دمشق.

احتفل حزب الاتحاد الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، 20/9/2022، بالذكرى السنوية التاسعة عشر، لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي في العاصمة السورية دمشق وذلك تحت شعار”أخوة الشعوب والمساواة بين فئات المجتمع”.

حضر الاحتفالية التي أقيمت في حي زور آفا، العشرات من الأهالي، وبمشاركة ممثلي الكومينات المحلية في زور آفا وممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي وعضوات مؤتمر ستار.
بدء الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً على أرواح الشهداء، تلاها إلقاء كلمة من قبل الرئيس المشترك لمجلس حزب الاتحاد الديمقراطي، فاضل بوزان، بدأ كلمته بالقول ” إنّنا نحتفل اليوم هنا في العاصمة السورية دمشق بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشر، لتأسيس حزبنا الذي قام على مبدأ أخوة الشعوب والمساواة”.
كما ونوه إلى التضحيات الجسام التي قدّمت خلال فترة ال19 عام، قائلاً “يجب أن لا ننسى التضحيات التي قدمت من أجل تأسيس الحزب، حيث كان لتضحياتهم الدور الأعظم لتأسيس الحزب كالرفيقة شيلان كوباني”.

وبدورهها ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس الحزب في دمشق، ذاكرة أحمد أيضاً كلمة وجاء فيها  :”الحزب تأسس على أفكار المساواة ما بين المرأة والرجل وتحرير المرأة من قيود العبودية والعنصرية الرجولية وبالكفاح والنضال ليس في كردستان فقط بل في أرجاء الشرق الأوسط والعالم سعياً وراء التحرر من قيود الاستعباد والخضوع للذهنية الذكورية “.


وانتهى الاحتفال بتنديد الشعارات الثورية ومطالبة الحرية للقائد عبد الله أوجلان، وعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

زر الذهاب إلى الأعلى