المكتبة

انعقاد الاجتماع الموسّع لمؤتمرستار مجلس ناحية الحسكة

تحت شعار "بروح الشهيدة جيان سنحمي مكتسبات الثورة ونحقق النصر"، عقد مجلس مؤتمرستار، ناحية الحسكة الاجتماع الموسّع.

عقد مجلس مؤتمر ستار في ناحية الحسكة اليوم الأربعاء 21/9/2022، اجتماعه الموسّع للعام الثاني على التوالي، تحت شعار ” بروح الشهيدة جيان سنحمي مكتسبات الثورة ونحقق النصر ” والذي عُقد في صالة رشو بحضور العشرات من النساء من جميع الإدارات والحركات النسائية في مقاطعة الحسكة، وعضوات مؤتمر ستار ولجانها، كما وشاركت في الاجتماع منسقية مؤتمر ستار في روج آفا وليدة بوطي.

زينت الصالة بصور الشهيدات زهرة بركل وأمينة ويسي ووالشهيدة هبون، ليلى آكري وغيرهم وأعلام مؤتمر ستار وصور القائد.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وافتتح الاجتماع بكلمه ترحيبية من قبل الإدارية في مؤتمر ستار بناحية الحسكة شريفة محمد ودعوة الديوان المعينين وهم منسقية مؤتمر ستار في روج آفا وليدة بوطي و الناطقة في منسقية مؤتمر ستار بمقاطعة الحسكة، ريما محمود وليلاف حسين، والإدارية في الناحية وصف شبوط.

ومن ثم ألقت الناطقة في مؤتمر ستار بمقاطعة الحسكة، ريما محمود كلمة باركت من خلالها انعقاد هذا الاجتماع على جميع الحضور من إداريات المؤسسات وعلى جميع المعتقلين الذين طالبوا بالحرية لأجل الشعب، و على جميع العوائل المقاومة وعوائل الشهداء”.

تطرقت ريما إلى الوضع الراهن الذي تمر به المنطقة من ظروف صعبة، وهجمات، “وبالرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها من حروب وهجمات وانتهاكات ارتكبت بحقنا سنستمر بعقد الكونفرانسات، والاجتماعات في جميع مؤسساتنا دون خوف وليعلم جميع العالم أن إرادة المرأة لن تنكسر لأنها أقيمت بكل تعب وجهد وبدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل هذه الحرية والإرادة، واستمدت قوتها من فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان”.

وقُرئت توجيهات القائد عبد الله أوجلان، من قبل عضوة مؤتمر ستار، دهلة عزالدين وبعدها دعيت الناطقة باسم قوات المرأة ypj   جيان لقراءة برقيتها المهداة لكونفرانس مجلس مؤتمر ستار.

وقرئ تقرير الأعمال لعامين من قبل عضوة مؤتمر ستار في الناحية سوزي جمعة.

من ثم قُرئت برقيات التهنئة من بعض المؤسسات من قبل عضوة مؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة ليلاف حسين لعقد كونفرانس مؤتمر ستار، بعد ذلك فتح باب النقاشات لتقييم الوضع، آلية سير عمل مؤتمرستار ناحية الحسكة على مدى عامين، الإنجازات والمقترحات.

وبعد الانتهاء من النقاش في التقرير تم ترشيح وانتخاب عدد من الإداريات والعضوات لمجلس مؤتمر ستار في ناحية الحسكة.

انتهى الاجتماع بكلمة ألقيت من قبل عضوة منسقية روج آفا، وليدة بوطي قالت فيها : ” بفضل جد وتعب قواتنا العسكرية التي تحارب في جميع الجهات بفضل سواعدهم وأرواحهم الذين ضحوا بها من أجل أن نعيش في حياة حرة، علينا نحن كنساء نقف جنباً إلى جنب ويداً بيد لنستطيع أن نصل إلى أهدافنا واستعادة أراضينا، ثورتنا هي ثورة المرأة التي أصبحت مثال للعالم الأجمع، مثلما أقسموا رفاقنا يجب علينا نحن أيضاً أن نسير على هذا القسم، نحن شعب روج آفا نقاوم جميع الانتهاكات التي تحصل بحقنا والهجمات التي تطال أراضينا، وجميع الأساليب والهجمات التي تمارس ضدنا وبالرغم من كل هذا سنبقى على العهد الذي قطعنا لشهدائنا أننا سنحارب ونقاوم حتى النصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى