المكتبةنشاطات

انطلقت أعمال الكونفرانس التاسع لمؤتمر ستار مقاطعة قامشلو

تحت شعار" بروح الشهيدة جيان نحمي مكتسبات الثورة ونحقق النصر" انطلقت فعاليات الكونفرانس التاسع لمؤتمر ستار في مقاطعة قامشلو بمشاركة 300 مندوبة.

يُعقد في هذه الأثناء، الكونفرانس التاسع لمؤتمر ستار، مقاطعة قامشلو في مركز آرام تيكران للثقافة والفن ببلدة رميلان التابعة لمقاطعة قامشلو. تحت شعار “بروح جيان سنحمي مكتسبات الثورة ونحقق النصر”. حيث زُينت صالة الكونفرانس بصور شهيدات حركة المرأة الحرة، ويافطات كتب عليها “أخوة الشعوب حقيقة لا شعار”، و “أوقفوا إرهاب الدولة التركية على النساء”، بالإضافة إلى تعليق صورة الشابة الكردية جينا أميني التي قتلت على يد السلطات الإيرانية بحجة عدم التزامها بشروط الحجاب الصحيحة، وكتب بجانبها “قسمنا هو الانتقام، إبادة النساء وحشية”.

يحضر فعاليات الكونفرانس ممثلات عن التنظيمات النسائية في إقليم الجزيرة (مؤتمر ستار، مجلس المرأة السورية، مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، مكاتب ومجالس المرأة في المؤسسات المدينة والاجتماعية، وقوات حماية المجتمع- المرأة، ومجلس المرأة لعوائل الشهداء).

 

بدأت أعمال الكونفرانس بدعوة المشاركات للوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً على أرواح الشهداء، وبعد ذلك، قرئت تقييمات القائد عبد الله أوجلان حول نضال المرأة، وإرشادات حول جوهر وحقيقة المرأة الحرة، بعد ذلك، قراءة تقرير أعمال مؤتمرستار، مقاطعة قامشلو، على مدار العامين المنصرمين، ويركز التقرير على فعاليات المرأة وتنظيمها في المجتمع ودورها في ثورة شمال وشرق سوريا،حيث قرئ التقرير من قبل عضوة منسقية مؤتمرستار ، مقاطعة قامشلو، كلستان كلو، ومن ثم النقاش عليها، ومن المقرر أن يختتم الكونفرانس فعالياته بانتخاب مجلس المرأة بمؤتمر ستار في مقاطعة قامشلو، اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى