المكتبةلجنة التدريبنشاطات

محاضرة في ناحية تل براك عن المؤامرة الدولية

بمناسبة الذكرى السنوية ال24 للمؤامرة الدولية المحاكة ضد القائد عبد الله أوجلان، محاضرة في ناحية تل براك التابعة لمقاطعة قامشلو.

بدأت الدول والقوى المهيمنة والإمبريالية بنسج خيوط المؤامرة الدولية ضد فكروفلسفة القائد عبد الله أوجلان، حيث كانت تخشى هذه الدول من فكر القائد التي كانت تعادي تطلّعاتهم العدوانية والاحتلالية، لذا نسجت أولى خيوط المؤامرة ضد القائد بتاريخ 9/10/1998، والتي بدأت من إخراج القائد من الأراضي السورية صوب أوروبا.

بغية شرح معنى المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، وأسباب المؤامرة، متى بدأت، أين، من هم الشركاء في المؤامرة، قام مؤتمرستار، ناحية تل براك التابعة لمقاطعة قامشلو، بإلقاء محاضرة وعرض مشهد سنفزيوني عن هذا اليوم.

بدأت المحاضرة التي ألقيت اليوم الإثنين 10/10/2022، في المركز الثقافي في الناحية، بحضور العشرات من أعضاء وعضوات المجلس المحلي، الكومنيات، وعضوات مؤتمر ستار، بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً على أرواح الشهداء.

ألقيت المحاضرة من قبل كل من عضوات لجنة تدريب مؤتمر ستار، رغد الأحمد ودلال الحسون. حيث شرحت المحاضرتان المؤامرة الدولية والأسباب والدوافع الدولية. ليعرض بعد ذلك مشهد سنفزيوني عن المؤامرة.

واختتمت المحاضرة بفتح باب النقاشات أمام المشاركين حول المؤامرة، والتأكيد على أنّ الدول المهيمنة تخشى من الفكر الحر لذا قامت بهذه المؤامرة، كما استنكر المشاركون العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى