المكتبةبيانات و نشاطات

مؤتمر ستار يعزي ذوي ضحايا تفجير السليمانية متمنيّاً الشفاء العاجل للمصابين

مجلس مؤتمر ستار تقدم بالتعزية إلى شعب باشور كردستان وذوي الضحايا في انفجار السليمانية متمنيّاً الشفاء العاجل للجرحى.

تقدّم مجلس مؤتمر ستار، بالعزاء إلى الشعب في باشور كردستان وعوائل المصابين، متمنيّاً الشفاء العاجل للمصابين وذلك من خلال برقية تعزية أصدره اليوم السبت 19/11/2022.

وجاء في برقية العزاء: “منذ الخميس (17 تشرين الثاني الجاري)، تتجه أعين الوطنيين والكردستانيين وأصدقائهم في كافة أجزاء كردستان وخارجها، إلى ما شهده الأهالي في كازيو بمدينة السليمانية نتيجة انفجار إحدى منظومات التدفئة الغازية المعتمدة في أغلبها بين الأهالي، والذي أسفر عن فقدان وجرح ما لا يقل عن 15 شخصاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء”.

خلال البرقية رأى مجلس مؤتمر ستار أنّ مصاب شعب باشور هو مصاب الكرد، متمنيّاً الشفاء العاجل للمصابين، قائلاً: “عليه نحن مجلس مؤتمر ستار، نرى أن مصاب شعبنا وأهلنا في باشور كردستان هي مصابنا، ونتجه بأحر التعازي لعوائل الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. متمنين للجميع السلامة من هكذا كوارث سببها بعض الأخطاء الفنية”.

وطالب من “السلطات والجهات الخدمية أخذ الحيطة والحذر لتأمين سلامة الأطفال والنساء القاطنين في المنازل أولاً”.

وناشد كافة العوائل للتقيد بالاستخدام السليم للطاقات المتبعة في التدفئة وغيرها لا سيما بعد دخولنا في فصل الشتاء الذي قد يكون سبباً لزيادة هذه الحالات”.

في النهاية تقدم بالعزاء إلى الشعب، متمنيّاً الشفاء العاجل للجرحى “متمنين الرحمة والخلود للضحايا، والشفاء والسلامة العاجلة للمصابين”.

زر الذهاب إلى الأعلى