المكتبةنشاطات

ندوة حوارية في الشهباء لمناقشة مواضيع وقضايا هامة

أقام مؤتمر ستار إقليم عفرين، مقاطعة الشهباء، ندوة حوارية لمناقشة مواضيع متعددة وإيجاد حلول مناسبة لها. وتأكيد الحفاظ على مكتسبات الثورة وتحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو.

أقيمت الندوة الحوارية من قبل مؤتمر ستار إقليم عفرين، مقاطعة الشهباء بمشاركة العشرات من أعضاء وعضوات المؤسسات المدرسيّن وعضوات مؤتمر ستار.

وذلك في مركز دار المرأة في ناحية أحرص، زُيّنت غرفة الندوة بصور شهداء وشهيدات حركة الحرية، صور القائد آبو، صور الشابة الكردية التي قتلت على يد شرطة الأخلاق في طهران (جينا أميني)، ويافطات كتب عليها “علم ثورة روجهلات”، “ضد كافة أشكال عنف الدولة وذهنية الرجل، “المرأة، حياة، الحرية”.

قبل البدء بالندوة الحوارية وقف المتحاورون دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء، تلاه الندوة التي كانت تتحدث عن وضع القائد عبد الله أوجلان والعزلة التي تم فرضها على القائد وبخاصة في الأشهر الأخيرة، ووضع المرأة والثورة، دور النساء في الثورات.

خلال الندوة تم التركيز على ثورة روجافا المكتسبات التي تم تحقيقها خلال سنوات الثورة العشر، التنظيم والتدريب، دور الحركات والتنظيمات النسائية بشكل خاص في الثورة لأن ثورة روجافا عُرِفَتْ ب “ثورة المرأة”.

انتهت المحاضرة التي دارت فيها نقاشات قيّمة بالتأكيد الحفاظ على مكتسبات الثورة، تحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو.

زر الذهاب إلى الأعلى