المكتبةبيانات و نشاطات

مؤتمر ستار يستنكر الهجمات الجوية التركية على المنطقة داعياً الأهالي للانتفاضة

استنكر مجلس مؤتمر ستار بأشد العبارات الهجمات الجوية التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، ودعا الأهالي للخروج إلى الساحات، للانتفاضة ضد هجمات الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا.

أصدر مجلس مؤتمرستار اليوم الأحد، 20/11/2022، بياناً إلى الرأي العام أدان من خلاله الهجمات التركية على المنطقة، جاء البيان عقب هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، منذ ليلة أمس السبت.

وجاء في مستهل نص بيان مجلس مؤتمرستار: ” تعرضت مناطق عديدة في شمال وشرق سوريا وجنوب كردستان لقصف وحشي همجي ممنهج من قبل طائرات حربية تركية، في كل من قنديل جنوب كردستان، والشهباء وديرك ومدينة كوباني التي هزمت تنظيم داعش الإرهابي، وتحررت بفضل دماء الآلاف من أبنائها الأبطال، وأسفرت هذه الهجمات باستشهاد وجرح عدد من المواطنين”.

أشار البيان إلى استمرار هجمات دولة الاحتلال التركي على شعوب ومناطق شمال وشرق سوريا منذ بداية الثورة حتى الوقت الراهن من خلال الطائرات المسيرة والحربية ” إنّ هجمات دولة الاحتلال التركي مستمرة على شعوب ومناطق شمال وشرق سوريا منذ بداية ثورة روج آفا وحتى وقتنا الراهن عبر الطائرات المسيرة والطائرات الحربية”.

مبيّناً أنّ استمرار هذه الهجمات لبث الرعب وضرب الاستقرار مع تزامن اقتراب الانتخابات الرئاسية في تركيا”وكل ذلك لبثّ الرعب والخوف في قلوب أهالي المنطقة المتمسّكين بثورتهم وحقوقهم ولا يتراجعون عن مشروعهم كما أنّ الدولة التركية ومن خلال هذه الغارات والضربات تهدف لضرب الاستقرار بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية التركية؛ وهذه الهجمات الوحشية التي ترتكبها الدولة التركية أمام مرأى العالم أجمع،  وتلتزم الدول العالميّة الصمت حيال هذه الممارسات والهجمات”.

مجلس مؤتمر ستار أعرب عن رفضه لاستمرار هذه الأعمال التي وصفها بالإرهابية قائلاً: ” فإن الدولة التركية لطالما أرادت دائماً إبادة الكرد عبر التاريخ تهاجم الشعب الكردي وكردستان بكل السبل فإننا كمجلس مؤتمر ستار، نرفض استمرار هذه الأعمال العدائية الإرهابية التي تُمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني وتهديداً مباشراً للأمن والاستقرار”.

دعا ” ويجب علينا الخروج إلى الساحات، لأجل الانتفاضة ضد هجمات الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال التركي على كافة أراضي كردستان وتستهدف المناطق الآمنة المأهولة بالمدنيين، من أجل القضاء على الشعب الكردي والمكتسبات التي حققها في ثورة روج آفا”.

مؤكداً ” فلن تنال هذه الجرائم الوحشية من عزيمة شعوب المنطقة التي تناضل لتحقيق حريتها وصون كرامتها، وستدفع بالشعب للمضي قدماً في سبيل تحقيق أهداف ثورته المباركة”.

بيان مجلس مؤتمر ستار أدان واستنكر بأشد العبارات القوات الدولية لإفساحها المجال أمام طائرات الاحتلال ” كما أننا كمجلس مؤتمر ستار، ندين وبشدة القوات الدولية التي أفسحت المجال أمام طائرات دولة الاحتلال التركي لشن غاراتها على المنطقة”.

وطالب ” التحالف الدولي وجميع الهيئات الحقوقية والمنظمات الإنسانية باتخاذ خطوات ملموسة ضد اعتداءات وجرائم الاحتلال التركي المتكررة وتوثيق هذه الأعمال البشعة بحق الإنسانية، وفرض حظر جوي وإغلاق المجال الجوي أمام الغارات الجوية التركية”.

في ختام بيانه مجلس مؤتمرستار أكد على “على تصعيد النضال حتى إفشال جميع المخططات التركية كون المقاومة والنضال هما الحلان الوحيدان للعيش بسلام ونتعهد بأننا سنبذل كامل جهدنا للحفاظ على مكتسبات ثورتنا، وسندافع عن أرضنا بكل عزيمة وإصرار”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى