المكتبةبيانات و نشاطات

“مبادرة المرأة تحمي كردستان من الاحتلال” تستنكر هجمات الاحتلال التركي التي تطال مناطق شمال وشرق سوريا

المبادرة اعتبرت أن "الدولة التركية لا يمكن لها بشن هجوم على المنطقة من دون موافقة التحالف الدولي". وطالبت المبادرة "بالضغط على تركيا اقتصادياً، سياسياً، دبلوماسياً وقانونياً للالتزام بالقوانين الدولية والتصرف وفق تلك القوانين".

أصدرت “مبادرة المرأة تحمي كردستان من الاحتلال”، اليوم الأحد 20/11/2022، بياناً كتابياً إلى الرأي العام، على خلفية هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا.

هذا نص البيان: ” قصف طائرات الاحتلال التركي ليلة أمس السبت عدداً من المواقع على طول الشريط الحدودي من كوباني إلى الدرباسية وصولاً إلى منطقة الكوجرات، حيث قامت بعدد من الغارات الجوية على مدينة كوباني مما أدى إلى تدمير مشفى كورونا بالكامل على تلة مشتى نور، كما نفذت غارتين جويتين في منطقة كوجرات بريف ديريك مما أسفر إلى وقوع تسعة شهداء ومن بينهم مراسل وكالة هوار وإصابة آخرين وقصف على محطة تقل بقل مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة بشكل كامل، عقب هذا الهجوم اتجه الأهالي إلى الموقع من أجل إسعاف الجرحى، إلّا أنّ طائرات الاحتلال قامت هذه المرّة بقصف الأهالي أيضاً”.

وتابع البيان ” كما فقد 15 عنصر من الجيش السوري بينهم إصابات في القصف الجوي التركي على شوارغة”.

أشار إلى أنّ ” كل ذلك حدث أمام مرأى ومسمع الجميع دون أي حراك حيث أهداف دولة الاحتلال واضحة وضوح الشمس ألا وهو إبادة الكرد والنيل من مشروعهم الديمقراطي بريادة المرأة، فهي تقصف بشكل عشوائي المدنيين إلى جانب العسكريين ولا يسلم من شرهم لا البشر ولا الحجر”.

البيان في ختام أدان هذه الهجمات قائلاً: ” إننا في مبادرة المرأة تحمي كردستان من الاحتلال إذ ندين هذه الاعتداءات المتكررة لدولة الاحتلال التركي على المنطقة نرى بأنه لا يمكن شنّ هذه الهجمات بدون موافقة التحالف الدولي ضدّ داعش وفي مقدمته الولايات المتّحدة الأميركية، وإن كان التحالف الدولي ضدّ داعش يقف ضدّ هذه الحرب الغير قانونيّة فعلى أعضائه الضغط على تركيا اقتصاديّاً وسياسيّاً ودبلوماسيّاً وقانونيّاً للالتزام بالقانون الدولي والتصرّف وفقه”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى