المكتبةنشاطات

خرج الآلاف من أهالي مقاطعة الحسكة في مسيرة جماهيرية دعماً لمقاومة الكريلا

خرج اليوم الأحد الآلاف من أهالي مقاطعة الحسكة، في مسيرة جماهيرية دعماً لمقاومة الكريلا في جبال كردستان، مؤكدين على التضامن و المقاومة حتى النصر.

شارك الآلاف من أهالي إقليم الجزيرة، اليوم، الأحد 29/5/2022،  في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها حركة الشبيبة الثورية السورية بالتنسيق مع حركة الثقافة والفن في مقاطعة الحسكة، تحت شعار “ضد الخيانة والاحتلال هلموا لمعركة الحرية “

ورفع المشاركون أعلام مؤتمر ستار وأعلام الشبيبة الثورية السورية، حركة الثقافة و الفن،  ولافتات مكتوب عليها “بإرادة الشعوب والكريلا سندحر الاحتلال والخيانة “، “ضد الخيانة والاحتلال هلموا لمعركة الحرية “.

وانطلقت المسيرة من دوار الحمامة وجابت شوارع حي المفتي وصولاً لمركز حركة الثقافة والفن في حي المفتي، وسط ترديد شعارات تحيي مقاومة الكريلا وترفض الخيانة.

مع وصول المشاركين في المسيرة أمام مركز الثقافة و الفن، وقف المشاركون دقيقة صمت إجلالاً و إكباراً على أرواح الشهداء، بعد ذلك ألقيت كلمتين، كلمة باسم  حركة الثقافة والفن الإداري عدنان إبراهيم، كما تحدث الإداري في حركة الشبيبة الثورية السورية قهرمان حسكة، و أكدت الكلمتان على مواصلة النضال حتى تحقيق النصر”.

وفي ختام الفعالية قدمت فرقة تولهدان التابعة للمركز الثقافي بالحسكة، فقرات غنائية منوعة من التراث الفلكلوري، وسط عقد الأهالي حلقات الدبكة.

   

زر الذهاب إلى الأعلى