فعالية فنية في قامشلو دعماً لوحدات حماية المرأة

نظمت فعالية فنية في مدينة قامشلو ضمن سلسلة فعاليات حملة "كلنا YPJ،YPJ هويتنا"، دعماً لوحدات حماية المرأة YPJ، وتضحياتهن خلال مسيرة مقاومة روج آفا.

ضمن إطار سلسلة فعالياتها تحت شعار الحملة “كلنا YPJ، YPJ هويتنا”، نظمت هلال زيرين فعالية فنية في بمدينة قامشلو، دعماً لوحدات حماية المرأة (YPJ).

وشارك في الفعالية التي أقيم في حديقة آزادي أهالي المدينة إلى جانب مقاتلات (YPJ) وعدد من الجرحى. وعلقت في ساحة الحفل صور مقاتلات وحدات حماية المرأة والشهيدات اللواتي ارتقين خلال مقاومة ثورة روج آفا.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلتها كلمة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة قامشلو ريحان تمو، استذكرت فيها شهداء الثورة، وقالت: “تركنا خلفنا 14 عاماً من الكفاح والمقاومة التي حوت في عمقها إرثاً ومكاسب، خصوصاً من قبل النساء المناضلات والمقاتلات اللواتي بكفاحهن أخذن الشعب نحو الحرية”.

وأضافت: “رغم ما توصلت إليه عمليات الاندماج، ما تزال الحكومة تهمش وجود المرأة. لذا هدفنا من هذه الاحتفاليات أن نكون صوتاً واحداً، ونكون خلف بناتنا المقاتلات اللواتي حمين الثورة بدمائهن وقوتهن وجدائلهن”.

وبعد إلقاء الكلمة، قدمت فرقة ستيرا زيرين من مدينة قامشلو، وفرقتا تولهلدان وكرا ستيرك من مدينة الحسكة، وفرقة ياسنا من مدينة ديرك، مقطوعات من الأغاني الثورية والفلكلورية.

وفي الختام، قدمت الفنانة جازيا كينجو مقتطفات غنائية، قبل أن تختتم الفعالية بحلقات الدبكة من قبل الأهالي وترديد الشعارات التي تحي مقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى